حنكش: القضاء العسكري ذراع القمع البوليسية

beirut News
لبنان
beirut News26 أكتوبر 2021
حنكش: القضاء العسكري ذراع القمع البوليسية

أوضح النائب المستقيل لحزب الكتائب الياس حنكش أن “الحزب طالب مرارا وتكرارا بحل هذه المحكمة الاستثنائية بسبب الاستنسابية المفرطة التي يتعامل بها القضاء العسكري عبر استدعاءات وتوقيفات انتقائية وموجّهة ليصبح هذا القضاء الذراع القمعية لأنظمة بوليسية قاومها اللبنانيون وانتصروا عليها في كل مرة”.

وعن رأي الحزب حول إستدعاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى التحقيق في المحكمة العسكرية قال حنكش: “من الصعب بعدما قاله الامين العام لحزب الله ومعاونه وفيق صفا وبعد ما شاهده اللبنانيين من صور وفيديوهات اقناع أي مراقب موضوعي بأن ما يحصل مرة جديدة عبر القضاء العسكري بما فيه استدعاء جعجع ليس في الواقع سوى محاولة مرفوضة لخلق ورقة مقايضة على حساب التحقيق بقضية المرفأ”.

وختم حنكش: “يؤكد حزب الكتائب ان المقايضة بأي قضية وبصورة أولى بقضية المرفأ هي بمثابة المقايضة بالوطن برمته. وستقف الكتائب إلى جانب كل الاحرار الذين يرفضون هكذا محاولة واي تسوية على حساب السيادة والعدل والحريات والمحاسبة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

المصدرلبنان الكبير
رابط مختصر