الأزمة اللبنانية أنعشت المهن الحرة

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز27 أكتوبر 2021
الأزمة اللبنانية أنعشت المهن الحرة

غيّرت الأزمة الاقتصادية في لبنان نمط حياة الكثير من اللبنانيين على الصعيد العملي، فبعد فقدان العديد منهم وظائفهم توجهوا الى المهن الحرة أو مهن أجدادهم كالنجارة والسنكرية والدهان. 
وهنا أكد مطلعون أهمية هذه الخطوة على المجتمع وعلى الاقتصاد اللبناني، كون الابناء سيعملون على تطوير مهنة الآباء أو الأجداد، ما سينعكس على تطور المهن الحرة في لبنان وادخال التكنولوجيا والابتكار إليها.

ولفتوا الى وجود ازدياد، ولو بسيط، في عدد اللبنانيين الذين حلوا مكان العمال الاجانب في المهن الحرة.من جهة أخرى، لوحظ ارتفاع في نسبة الطلب على الاستعانة بلبنانيات للقيام بالأعمال المنزلية بعدما كانت العاملات الاجنبيات هن المسيطرات على هذا القطاع، علما أن ليس كلّ النساء يتحمسن لخوض هذا المجال في لبنان، ما يجعل ايجاد مساعدة لبنانية في المنزل امرا صعبا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر