بري “يتحدى” نواب “التيار”.. و”العونية” ينسحبون من الجلسة التشريعية

28 أكتوبر 2021
بري “يتحدى” نواب “التيار”.. و”العونية” ينسحبون من الجلسة التشريعية

انسحب نواب تكتل “لبنان القوي” من الجلسة التشريعية في قصر الاونيسكو، بعد أكثر من سجال حصل بين نواب “الوطني الحر” ورئيس المجلس النيابي نبيه بري، وتوجه بري الى نواب “الوطني الحر” بالقول “بدكن انتخابات أو لا؟ قولوا بصراحة”.

 
وسبق ذلك ما قاله بري رداً على النائب جبران باسيل حول مطالبته بالـ”ميغاسنتر”: “مش كل شي بدنا ياه منحصل عليه. تحديد تاريخ الإنتخاب ب27 آذار لن يتغير قيد شعرة لأنها توصية اللجان وصوت عليها المجلس النيابي”.
 
وقال باسيل إثر خروجه من الجلسة: “تعديل الدستور أو تفسيره يتطلّب أكثرية الثلثين في المجلس النيابي و”إلن أصولن” والتعديل مرفوض ويشكّل مادة طعن إضافي بالأمر الذي سنتقدّم به”. واضاف: “انسحبنا من الجلسة التشريعية بسبب حدوث مخالفة دستورية كبيرة”. 
 
وسبق ذلك سجال  بين عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي حسن خليل وعضو تكتل “لبنان القوي” سيزار أبي خليل، داخل قاعة الأونيسكو، على خلفية اتهام خليل رئيس الجمهورية ميشال عون بمخالفة الدستور لعدم دعوته سابقاً لانتخابات نيابية فرعية. واستعان أبي خليل بالدستور للقول: “لا يحق التعرض لرئيس الجمهورية”، ما استدعى تدخّلاً من رئيس مجلس النواب نبيه برّي، وقال لابي خليل: “ارتاح يا حبيبي، أقعد، أنت مش حريص أكثر مني على رئيس الجمهورية”.