معلومات جديدة عن متحور “أوميكرون”.. طبيب يشرح التفاصيل

1 ديسمبر 2021
بيروت نيوز
لبنان
معلومات جديدة عن متحور “أوميكرون”.. طبيب يشرح التفاصيل

أكد الدكتور زاهي حلو في حديث إلى “صوت كل لبنان”، أننا لم نعد إلى نقطة الصفر مع ظهور المتحوّر “أوميكرون”، والدراسات قائمة حالياً لمعرفة مدى فعّالية اللّقاحات ضده بعد أسبوعين.
وأوضح حلو أن هذا المتحوّر سريع الانتشار أكثر من المتحوّرات السابقة ولكنه أقلّ خطورة منها لجهة العوارض التي يتسبّب بها، إلّا أنه في الوقت نفسه، شدّد على أنه خطير بالنسبة إلى الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح، داعياً إلى تكثيف عملية التلقيح. وأشار الى أن هذا المتحوّر يصيب بشكل كبير الفئات العمرية دون 30 عاماً. 

وشرح حلو أن متحور “أوميكرون” يحتوي على أكثر من 32 متغيراً في البروتين الشوكي، لافتاً إلى أن العدد الكبير من المتغيّرات الموجودة في تكوينه يجعل اكتشافه صعباً أحياناً عبر فحوصات PCR. 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة