وزير الثقافة عرض مع سفيرة ايطاليا مشاريع مشتركة وإمكانية تفعيل التعاون

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز10 مارس 2022
وزير الثقافة عرض مع سفيرة ايطاليا مشاريع مشتركة وإمكانية تفعيل التعاون


بحث وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى مع سفيرة إيطاليا نيكوليتا بومبارديري، التي زارته اليوم في مكتبه في قصر الصنائع، في عدد من المشاريع المشتركة بين الوزارة والسفارة وإمكانية تفعيل التعاون بين الجانبين.

 
وتطرق البحث إلى موضوع إيجاد مركز للترميم في بيروت، مقترحا “منطقة الأونيسكو إفساحا في المجال أمام عدد من المهتمين بالترميم مع التشديد على بقاء مركز جبيل”.
 
وتناول الجانبان “وضع نافورة المياه الموجودة في تقاطع فردان المشغولة بالفسيفساء والسيراميك، وتم وضعها من قبل السفارة الايطالية عام 2012، وهي تحتاج حاليا إلى صيانة بعد تضررها نتيجة الكلور الموجود في المياه”.
 
وأوضحت بومبارديري أن “للسفارة مركزا لترميم الفسيفساء في الجامعة الأنطونية، بإشراف مرممين إيطاليين”.
 
وفي هذا الإطار، أبلغ المرتضى أنه “سيوجه كتابا إلى المعنيين في الجامعة الأنطونية لتفقد النافورة والاطلاع على الأضرار  ليبنى على الشيء مقتضاه”.
 
ودعا المرتضى بومبارديري إلى “المشاركة في عيد البشارة في 25 الجاري خلال حفلة ستقام للمناسبة على مسرح قصر الأونيسكو”.
 
وفي مجال آخر، سلم المرتضى بومبارديري دعوة شكر لنظيره الإيطالي الذي دعاه  للمشاركة في مؤتمر سيعقد في نابولي في حزيران المقبل.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر