ميقاتي يتابع ملف الامن الغذائي مع مسؤولين دوليين

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز11 مارس 2022
ميقاتي يتابع ملف الامن الغذائي مع مسؤولين دوليين


يشكل ملف الامن الغذائي البند الاساس في كل اجتماعات رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي، لتحصين لبنان من اي تداعيات محتملة بسبب الحرب الاوكرانية، ومنع حصول اي نقص في المواد الاساسية لا سيما القمح.
وقد حضر هذا الملف في ثلاثة اجتماعات متتالية عقدها مع كل من المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا ورونيكا، المنسقة المقيمة الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان، ميلاني هاونشتاين ورئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في البنك الدولي ساروج كومار جاه.
ميقاتي دعا “الأمم المتحدة الى تكثيف التحرك الدولي لمؤازرة لبنان في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها، وان تتطرق الجلسة التي سيعقدها مجلس الأمن في السابع عشر من اذار الحالي الى هذا الوضع تحديدا”.
كما طلب دعم البنك الدولي للبنان لمواجهة تداعيات الحرب في اوكرانيا على الأمن الغذائي اللبناني.
وطلب رئيس الحكومة من رئيس البعثة الديبلوماسية لجمهورية كازاخستان في لبنان ايرجان كاليكينوف امكان تزويد كازاخستان لبنان بالقمح.
 

المصدر:
لبنان 24

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر