شمول قرارك منع تصدير مواد غير أساسية مستغرب

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز11 مارس 2022
شمول قرارك منع تصدير مواد غير أساسية مستغرب


توجه مرشح “القوات اللبنانية” عن المقعد الماروني في قضاء البترون غياث يزبك إلى وزير الصناعة جورج بوشيكان عبر “تويتر”، قائلا: “معالي وزير الصناعة، إن قرار منع تصدير المواد الغذائية الأساسية بغعل الأزمة الناجمة عن حرب أوكرانيا، مقبول ومطلوب، لكن شموله مواد غير أساسية كالعرق والنبيذ والمشروبات الروحية، وإخضاع تصديرها لرخصة مسبقة من وزارة الصناعة، يدعوان إلى الاستغراب، إذ أن هذه السلع مصدر رئيس لإدخال العملة الصعبة إلى لبنان، وهي باب رزق لآلاف العمال والعائلات، وبالتالي يجب عدم إغراقها في تعقيدات بيروقراطية تعوق تصديرها وتزيد الاعباء على المؤسسات”. 

 
أضاف: “في منطقتي، أي البترون، كما في جزين ومنطقتي زحلة والبقاع اللتين تعنيانك يا معالي الوزير بوشكيان، عشرات المصانع والمعامل. لذا، نناشدك أن تحرر هذا القطاع المنتج من جلجلة الادارة التي تعرف كم هي مرهقة ومكلفة، إذ يكفيه ما يعانيه من مصائب، فلا تزد على كاهله مصيبة إضافية”.
 
وختم: “في هذا السياق، نسأل رئيس الجمهورية: كيف يسمح في جلسة يترأسها أن تضرب قطاعات ناجحة ومنتجة صمدت حتى الساعة في وجه الأزمات؟”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر