لبنان ضدّ الحرب بين روسيا وأوكرانيا

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز12 مارس 2022
لبنان ضدّ الحرب بين روسيا وأوكرانيا


قال وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب لوكالة “الأناضول” التركية إن “لبنان ضدّ الحرب بين روسيا وأوكرانيا”، مؤكداً تمسّك بيروت بشريعة الأمم المتحدة.
 
ودعا بو حبيب إلى “حل جميع المشاكل عبر الحوار بمناقشات شفافة وحرّة”، مشيراً إلى أن لبنان يتأثر بمجريات الأحداث العالمية كثيراً، وقال: “إن عطست أوروبا فالشرق الأوسط وحوض المتوسط يلتقط الرذاذ، فمشاكل القمح والنفط وارتفاع الأسعار بكل العالم وليس في لبنان فقط، لكن لبنان يعاني أكثر من غيره بسبب استيراد كامل من النفط والغاز، كما أن نصف القمح الذي نستورده من الخارج هو من أوكرانيا”.

 
ورأى بو حبيب أن لبنان “أمام مصيبة جديدة حلّت عليه بعد المصائب التي حلت به منذ سنتين أكثر”، مشيراً إلى أن “بيروت تعمل على الاتصال بالدول والعواصم الصديقة والمنظمات الدولية للمساعدة بحل هذه الأزمة”، وأردف: “على الرغم من أن لبنان ما زال عنده مؤونة موجودة ولكن بعد شهر أو شهرين سيصبح بحاجة إلى القمح”.
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر