بشأن المولدات.. حلّ سيوفر على اللبنانيين الكثير من الأموال

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز12 مارس 2022
بشأن المولدات.. حلّ سيوفر على اللبنانيين الكثير من الأموال

أكد رئيس تجمع أصحاب المولّدات عبدو سعاده أنّ “الظروف المحيطة بقطاع المولدات باتت صعبة جداً، الأمر الذي يستوجب اتخاذ قرار جريء بشكل سريع وسط ارتفاع أسعار المازوت في لبنان بسبب الأزمة الروسيّة – الأوكرانيّة”.

وفي حديث عبر “لبنان24″، لفت سعاده إلى أنّ “الظروف الضاغطة قد تؤدي بأصحاب المولدات إلى اطفائها في وقت قريب نظراً الى عدم وجود قدرة ماليّة لديهم على تشغيلها بسبب الارتفاع الجنونيّ بسعري المازوت والدولار”.
وكشف سعاده بأن مختلف المعطيات تشيرُ إلى أنّ كلفة الكيلوواط الواحد ستزدادُ بنسبة تفوق الـ30% لهذا الشهر، مشيراً إلى أن كل ذلك يحصل بسبب التفلت غير المعقول لسعر المازوت عالمياً. 
وأضاف: “نطالب اليوم الحكومة باتخاذ قرار عاجل يقضي بتحويل سعر المازوت إلى الليرة اللبنانية ودعمه أقله خلال الفترة الراهنة. هذا الأمرُ  يساهم أولاً على إراحة الجميع وخصوصاً المواطن، إذ في إمكاننا من خلال ذلك تقديم تغذية بمعدل 20 ساعة يومياً في حين أن الفواتير ستنخفض حُكماً، وبالتالي سيوفر المواطن الكثير من الأموال التي كان يدفعها للمولد في حين أنه سيحصل على الكهرباء لوقت أطول”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر