انتخابات الرابطة المارونية.. ساعات قليلة وتقفل الصناديق

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز19 مارس 2022
انتخابات الرابطة المارونية.. ساعات قليلة وتقفل الصناديق


تستمر عمليّة الاقتراع في انتخابات “الرابطة المارونية” في “الفوروم دو بيروت، لاختيار أعضاء المجلس التنفيذي للرّابطة.وكانت العملية الاقتراعية  قد انطلقت منذ ساعات الصباح الاولى في جوّ تنافسي وديمقراطي وتستمر حتى الساعة الرابعة من بعد الظهر.

وبعد افقال الصناديق، تتنطلق عملية الفرز التي من المتوقع الا تستغرق أكثر من ساعة ونصف الساعة.واللافت ان نسبة الاقبال على الاقتراع لم تتخط الـ50 بالمئة كنسبة تقريبية، ومن الممكن ان ترتفع خلال الساعات القليلة المتبقية.وفي معلومات خاصة بـ”لبنان 24” ان احتمال الوصول الى مجلس تنفيذي تتمثل فيه اللوائح الثلاثة أصبح متقدما، لكن لا يمكن الجزم في هذا الاطار اذ ان احتمال تقدم اي لائحة مرتبط بما ستؤول اليه الامور والتوجهات الاقتراعية في الوقت القليل المتبقي.

يذكر أن ثلاث لوائح تتنافس في المعركة الانتخابيّة، هي: لائحة “تجذر وصمود” برئاسة خليل كرم، لائحة “موارنة من اجل لبنان” برئاسة بول كنعان، ولائحة “رابطة لبكرا” برئاسة غسان خوري.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر