أمسية غنائية لـ”كورال الفيحاء” في قصر الاونيسكو في حضور المرتضى

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز21 مارس 2022
أمسية غنائية لـ”كورال الفيحاء” في قصر الاونيسكو في حضور المرتضى


حضر وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى الأمسية الموسيقية التي أحيتها فرقة كورال الفيحاء بقيادة المايسترو باركيف تسالكيان، في قصر الاونيسكو، بدعوة من وزارة الثقافة ضمن فعاليات الشهر الفرنكوفوني، وبمشاركة حشد من متذوقي الفن الغنائي.

 
استهلت الامسية بالنشيد الوطني من أداء الكورال، ثم مجموعة من القطع الفنية “تحاكي الوطن، السلام، المحبة، الطبيعة”، والبعض منها باللغة الفرنسية وأخرى بالارمنية، الى جانب اغنيات لفيروز، فيلمون وهبي، زكي ناصيف، ومارسيل خليفة. وختاما أغنية عن اهداف التنمية المستدامة.
 
وتميزت فرقة كورال الفيحاء بأدائها “المميز الممزوج بحلاوة التراث لتظهر وكأنها لوحة فنية، ان لجهة دقة الاداء او روعة الالقاء، حيث بدا افراد الفرقة  جميعهم وكأنهم شخص واحد بادائهم ومظهرهم شبانا وشابات يعتمدون على حناجرهم التي تعمل كآلات موسيقية تدعم الاصوات الغنائية التي تشدو توليفة من قطعة موسيقية متكاملة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر