دفع ثمن الغاز بالروبل… ماكرون يردّ على الطلب الروسي

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز26 مارس 2022
دفع ثمن الغاز بالروبل… ماكرون يردّ على الطلب الروسي


اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، أن مطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدفع ثمن شحنات الغاز إلى الاتحاد الأوروبي بالروبل وليس بالدولار أو اليورو، “غير ممكن” و”لا تنص عليه العقود”.وقال ماكرون، ردا على سؤال وجه له إثر القمة الأوروبية في بروكسل حول الإعلان الذي أصدرته موسكو الأربعاء، إن الطلب الروسي “لا يتماشى مع ما تم التوقيع عليه، ولا أرى سببا لنطبقه”.

وأضاف: “نواصل عملنا التحليلي، لكن جميع النصوص الموقعة واضحة: هذا محظور. لذا يتعين على الفاعلين الأوروبيين الذين يشترون الغاز ويتواجدون على الأراضي الأوروبية أن يدفعوا باليورو”.وشدد إيمانويل ماكرون على أنه “من غير الممكن القيام بما هو مطلوب، وهو أمر لا تنص عليه العقود”.واعتبر الرئيس الفرنسي أن موسكو تسعى بهذا المطلب إلى إنشاء “آلية التفاف” على العقوبات الاقتصادية والمالية التي فرضها الأوروبيون في أعقاب العملية العسكرية في أوكرانيا.

المصدر:
سكاي نيوز

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر