مجلس الوزراء في القصر الجمهوري بعد ظهر الاربعاء وميقاتي يلتقي منظمة “أميركان تاسك فورس فور ليبانون”

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز28 مارس 2022
مجلس الوزراء في القصر الجمهوري بعد ظهر الاربعاء وميقاتي يلتقي منظمة “أميركان تاسك فورس فور ليبانون”


يعقد مجلس الوزراء جلسة عادية عند الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الاربعاء المقبل في القصر الجمهوري في بعبدا.وكان رئس مجلس الوزراء استقل قبل ظهر اليوم وفدا من “منظمة  أميركان تاسك فورس فور ليبانون”.

منظمة الاونيسكو
وإستقبل رئيس مجلس الوزراء وفدا من منظمة الاونيسكو ضم مساعدة المديرة العامة للتربية لدى المنظمة ستيفانيا جانيني، مديرة المكتب الاقليمي للاونيسكو في بيروت كوستانزا فارينا، مسؤولة برنامج التربية والتعليم للاونيسكو في لبنان ميسون شهاب، والمستشار الأول للتربية لدى الدول العربية فادي يرق. 
اثر اللقاء اعلنت شهاب: كانت زيارة شكرنا فيها دولة الرئيس ميقاتي لاهتمامه بقطاع التربية في لبنان ولرعايته للحفل الذي سيقام مساء اليوم والذي  سنعلن فيه  اننا أنهينا  مع شركائنا أعمال الترميم لنحو ٢٨٠ مدرسة ومؤسسة تعليمية تضررت من اجراء انفجار المرفأ.وقد أكد دولة الرئيس دور الاونيسكو المهم لمتابعة ملفات التربية في لبنان وأهمية وضع التربية على سلم الاولويات.
الأونيسكو ووزارة التربية 
والتقى رئيس الحكومة، في حضور وزير الثقافة محمد وسام مرتضى ووفد من الأونيسكو ضم جيانيني وفارينا، مدير برنامج الثقافة للاونيسكو في لبنان جوزف كريدي والمديرة الادارية لمتحف “بيما “ميشال حداد. وإطلع المجتمعون على ترميم  سبع لوحات موجودة في السراي الحكومي لرسامين لبنانيين وتضررت من انفجار مرفأ  بيروت. وقد قامت الأونيسكو بالترميم بالتعاون مع”متحف بيروت للفن” من ضمن مبادرة الاونيسكو “لبيروت” وبدعم من حكومة ايسلندا .وقدمت حداد خلال الجولة نبذة عن اللوحات كيفية ترميمها والتقنيات التي استعملت لذلك. واعلنت ان المتحف يعمل على ترميم كل مجموعة وزارة الثقافة  .

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر