نائب رئيس مجلس الوزراء يُطمئن المودعين.. ماذا قال؟

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز29 مارس 2022
نائب رئيس مجلس الوزراء يُطمئن المودعين.. ماذا قال؟

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي عن أمله في التوصل إلى اتفاق مبدئي بين لبنان وصندوق النقد الدولي خلال الأسبوعين المقبلين، وقال: “نحن الآن في الشوط الأخير، ويفترض التوصل إلى اتفاق خلال هذه الفترة، وقد عبرت تغريدة رئيسة صندوق النقد عن رضى على العمل والتعاون بين الطرفين من أجل التوصل الى اتفاق”.

 
 
وفي تصريح له، اليوم، أشار الشامي إلى أنه “يرى إمكانية لإقرار قانون الكابيتال كونترول قبل الانتخابات النيابية، وذلك رغم عودته إلى الحكومة بعد لغط جلسة اللجان النيابية الأخيرة”.
 
 
وأوضح الشامي أنّه “يعترض على القول بأن مشروع الكابيتال كونترول سقط في اللجان”، مشيراً إلى أنه “لم تتم مناقشته وحصل اعتراضي شكلي”، وتابع: “ليس صحيحاً أن المشروع قدّم بشكل غير قانوني، بل جرى تقديمه من قبل نائب في البرلمان”. 
 
 
وتابع: “صحيح أننا لم نقدم المشروع قبل وقت كافٍ إلى النواب من أجل الاطلاع عليه، لكن للضرورة أحكاماً، والهدف هو وضعه على جدول الجلسة بسرعة وكانت هناك إمكانية لمناقشة بنوده والاستماع إلى الملاحظات”. 
 
 

وطمأن الشامي أن قانون “الكابيتال كونترول” لا يتضمن أي مواد تمسّ بأموال المودعين، وقال: “نحاول الحفاظ على أموال المودعين قدر الامكان وكلما تأخرنا تصبح الأمور أصعب”.
 
 
 
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر