في الذكرى الثانية لإنفجار المرفأ التحركات انطلقت… غضب الأهالي يتجدد ويكبر

4 أغسطس 2022
في الذكرى الثانية لإنفجار المرفأ التحركات انطلقت… غضب الأهالي يتجدد ويكبر

قبل ساعات قليلة من بلوغ  السادسة والـ7 دقائق، خرج اهالي ضحايا وشهداء المرفأ من منازلهم التي لبسها الحداد والسواد منذ سنتين وانطلقوا برفقة شموعهم ودموعهم وصلواتهم ونقمتهم وصرختهم الى شوارع العاصمة مطالبين بحق أولادهم وأزواجهم وبناتهم وأشقائهم وأمهاتهم وبحق كل من دفعت به جريمة العصر الى اليأس وفقدان الامل .

وبحسب ما هو معلن سيتحرك الأهالي  وفقا للخريطة التالية:عند الساعة الثالثة بعد الظهر: مسيرة شعبية  من أمام قصر العدل نحو تمثال المغترب.عند الساعة الرابعة بعد الظهر: مسيرة من امام مبنى جريدة النهار نحو تمثال المغترب. عند الساعة الرابعة بعد الظهر: مسيرة من أمام مركز فوج إطفاء بيروت في الكرنتينا نحو تمثال المغترب.
قصر العدلومنذ قرابة النصف ساعة، بدأت التجمعات امام قصر العدل في بيروت وتم اختيار مبنى قصر العدل بالتحديد للدلالة على الرمزية التي يمثلها هذا المكان، ومن امامه قال اهالي الضحايا ” نُطالب وزير المال بالإفراج عن التشكيلات القضائية ليستكمل القاضي البيطار تحقيقاته”. وأضافوا “نطالب بإسقاط الحصانات فورا والعمل على انشاء لجنة تقصي حقائق في الامم المتحدة”.
 
وانطلقت مسيرة الاهالي من امام قصر العدل لاصل الى امام السفارة الفرنسية منذ قليل.
 
الاهراءت
وفي سياق متصل، افادت المعلومات عن إخلاء مركز الدفاع المدني وفوج الإطفاء داخل مرفأ بيروت  والذي يبعد حوالي مئتين وأربعين مترًا عن الإهراءات وذلك تخوفا من الهبوط الوشيك للاهراءات.