قرار إعفاء العراقيين من تأشيرة الدخول إلى لبنان أصبح نافذاً

12 سبتمبر 2022آخر تحديث :
قرار إعفاء العراقيين من تأشيرة الدخول إلى لبنان أصبح نافذاً


أعلن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي، اليوم الإثنين، أنّ قرار إعفاء العراقيين من تأشيرة الدخول إلى لبنان ومنحهم الإقامة لمدّة 3 أشهر مجاناً، أصبح نافذاً بشكل رسمي.

وفي تصريحٍ لشبكة “العراقيّة الإخبارية” (واع)، لفت المولوي إلى أنّ “الحكومة اللبنانية كانت في السابق تعفي بعض الدول العربية والأوروبية من التأشيرة وكان العراق مستثنى من ذلك”، وأضاف: “أمّا اليوم فأصبح للمواطن العراقي الدخول إلى لبنان دون تأشيرة بموجب جواز السفر ويتم إعطاؤه إقامة لمدة شهر قابلة للتجديد لمدة 3 أشهر مجاناً”.

وأكد المولوي أنّ “الحكومة اللبنانية تحرصُ على إقامة علاقات جيدة مع كافة الدول الصديقة”، وأضاف: “القرار الجديد هو نتيجة ما رأيناه مناسباً لوجوب تطوير العلاقات اللبنانية – العراقية، وهناك معاملة بالمثل بيننا وبين العراق”.
 
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.