اجتماع ثلاثي جنوباً لمناقشة السلوك العدائي

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز29 سبتمبر 2022
اجتماع ثلاثي جنوباً لمناقشة السلوك العدائي


ترأس رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو “اجتماعاً ثلاثياً مع كبار ضباط الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي في موقع الأمم المتحدة في رأس الناقورة”.ولفت بيان للبعثة، الى أن “رئيس بعثة اليونيفيل أكد أن مجلس الأمن، في تجديد ولاية اليونيفيل مؤخرا، شدد على قيمة هذه الاجتماعات: أكد القرار 2650 على أهمية الآلية الثلاثية، وحث الأطراف بشدة على الاستفادة بشكل بناء وموسع من هذا المنتدى”.

وأشار البيان الى  أن “الاجتماع ناقش الوضع على طول الخط الأزرق، والانتهاكات الجوية، والبرية بالإضافة الى قضايا أخرى في نطاق ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 والقرارات الأخرى ذات الصلة. وأشار قائد اليونيفيل إلى أن القرار 2650 شدد على التزامات الطرفين بالعمل والمساءلة في حالة حدوث انتهاكات. وحث رئيس بعثة اليونيفيل على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة العدد المتزايد من حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق، اذ انه أمر مهم في وقت حساس”.

وذكر البيان أنه “مع قدوم موسم الزيتون، قال القائد العام إنه يتطلع إلى ترتيبات محلية طويلة الأمد بمساعدة من اليونيفيل، كونه يعود بفائدة فورية وملموسة على المجتمعات المحلية كترتيب إنساني”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر