فان دايك: أحب مواجهة هذا المنتخب

20 نوفمبر 2022
فان دايك: أحب مواجهة هذا المنتخب


تحدث مدافع منتخب هولندا فيرجيل فان دايك، عن فخره بقيادة الطواحين في كأس العالم، وصعوبة المباريات التي تتظر فريقه في البطولة التي تنطلق اليوم الأحد.
واستهل فان دايك حواره مع موقع “فيفا” بالحديث عن الإصابة التي تعرض لها في تشرين الأول 2020 وحرمته من المشاركة في اليورو.

وعن ذلك قال: “كانت صعبة للغاية، عملت بقوة للمشاركة في اليورو، ولكن لسوء الحظ لم يكن ذلك ممكننًا، ليفربول لم يكن يسير بصورة جيدة أيضًا، وأردت تقديم المساعدة، لكني شعرت بقلة الحيلة”.
وتابع: “عدت للمنتخب للمرة الأولى في تصفيات كأس العالم في أيلول 2021، وكنا نعلم أنه يتوجب تقديم كل شيء ممكن، ولحسن الحظ تأهلنا لكأس العالم”.
وعن عدم خسارة هولندا منذ عودته، قال: “هذا صحيح، لكن لا يتعلق الأمر بي وحدي، أدرك تأثيري الكبير في المجموعة فأنا القائد وألعب في مركز هام يؤثر كثيرًا في أسلوب لعب الفريق من خلال القيادة والتنظيم، لكن في النهاية علينا الفوز معًا، أرى أننا نملك فريقًا رائعًا بجودة عالية”.
وعن مشاركته الأولى في كأس العالم، علق فان دايك: “الأمر مذهل، هذا أمر تطلعت له منذ فترة طويلة، كان من المخيب للآمال عدم التأهل للبطولة الماضية، كان وقتًا صعبًا للغاية لي ولكل هولندا. وبالتالي من الرائع الوصول أخيرًا لكأس العالم، فحلمي منذ الصغر هو تمثيل بلدي في كأس العالم، والأمر يمثل حافزا إضافيا لي الآن كوني القائد، آمل أن أحقق شيئا خاصا”.
وبشأن المدرب لويس فان جال قال: “يملك جودة كبيرة، وله طريقة خاصة للغاية في تواصله، كما أنه شخص أمين ومباشر، طوال مسيرته عمل مع نجوم مذهلين، وبالتالي يملك الخبرة، ويمكننا جميعًا تعلم الكثير منه”.
واكد أن مواجهات هولندا ليست سهلة، لا يهم من ستواجه، لكن أعتقد أن السنغال ستكون المباراة الأصعب”.
وأردف: “الإكوادور خصم صعب للغاية أيضًا ويلعب بصورة مختلفة عن باقي الفرق، كل مباراة ستمثل تحد جديد”.
وعن الفريق الذي يرغب في مواجهته في قطر، قال: “أحب كثيرًا مواجهة البرازيل”.