لماذا استدعيت شيا إلى واشنطن على عجل؟ 

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز2 ديسمبر 2022
لماذا استدعيت شيا إلى واشنطن على عجل؟ 


يؤكد بعض المطلعين على كواليس ما يحمله الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في “جعبته اللبنانية” إلى واشنطن أن الملف اللبناني كان حاضرا في لقائه مع الرئيس الأميركي جو بايدن. 
وما يعزّز هذه النظرية المعاكسة لنظرية أولويات اللقاء الفرنسي – الأميركي في واشنطن، استدعاء الخارجية الأميركية سفيرتها في لبنان دوروتي شيا، التي وصلت إلى العاصمة الأميركية لتكون حاضرة في حال طُلب رأيها بالنسبة إلى الملف الرئاسي المرتبط بغيره من التطورات الإقليمية، مع ما تجمّع لديها من معطيات نتيجة اتصالاتها مما فتح الباب أمام كثير من التكهنات، خصوصا أن في عداد الوفد الفرنسي السفراء المكلفين متابعة الملف اللبناني. 

Advertisement

ومن الطبيعي، وفق هؤلاء المطلعين، الاستنتاج بأن هذه الدينامية الفرنسية الجديدة في اتجاه الملف اللبناني لا بد من تلّمس عناوينها في المرحلة المقبلة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر