تخوف من انتشار السل.. هذا ما يحصل في زحلة

17 ديسمبر 2022آخر تحديث :
تخوف من انتشار السل.. هذا ما يحصل في زحلة


فوجئ أطباء مركز التدرن الرئوي في زحلة للأمراض الصدرية والسل، بتعيين طبيب من خارج الاختصاص على رأس هذا المركز، بعد نهاية خدمة الطبيب السابق لبلوغه سن التقاعد. ويشكو موظفون وأطباء من عدم حضور الطبيب الجديد الى المركز بشكل يومي لمتابعة احواله وتفقد المرضى، وخصوصا انّ الطبيب هو اخصائي طب أطفال ولديه مهام أخرى. 

Advertisement

وتأتي هذه الشكوى في هذه الأوقات تحديدا بعد تفشي الامراض المعدية الرئوية وغيرها، ومع تفشي موسم الانفلونزا والزحمة الكبيرة التي يشهدها المركز وخصوصاً من النازحين السوريين. وينقل أحد الأطباء حقيقة ما يجري مشيراً الى انّ ما يحصل في المخيمات اليوم من سوء نظافة وامراض معدية، تُعد جميعها عوامل مساعدة على انتشار السل بين المواطنين، ويحذر من أي تقصير في الخدمة لأن المنطقة لم تعد تحتمل المزيد من الامراض في ظل ارتفاع الفاتورة الاستشفائية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.