الإهمال في صيدا يحرّك المجتمع المدني… حملة نظافة في القياعة

beirut news
لبنان
19 ديسمبر 2022
الإهمال في صيدا يحرّك المجتمع المدني… حملة نظافة في القياعة
صيدا/ بيروت نيوز

نظمت المجتمع المدني، خلال الساعات الماضية، حملة نظافة في شوارع وأزقة محلة القياعة في مدينة صيدا.

المبادرة التي أطلقتها منظمات ومؤسسات (صيدا الخضراء وهيئة الرعاية.. ومنظمة blue mission).. بالتعاون مع أهالي محلة القياعة، شارك فيها حشد من أبناء المحلة من مختلف الأعمار.

وأشارت إحدى المشرفات على الحملة إلى أن تراكم النفايات دفع منظمات المجتمع المدني إلى إطلاق هذه المبادرة البيئية بهدف تنظيف الشوارع والأزقة وفي تقاطع الطرقات، مع عدم قيام مؤسسات الدولة المعنية بالقيام بمهماتها ومسؤولياتها، وعدم اهتمامها بنظافة البيئة، مما يترك أثرا سلبيا على صحة المواطنين.

وأكدت على أن تراكم النفايات في الطرقات والساحات العامة وبين المنازل، يجعل من مدينة صيدا بؤرة أمراض بسبب انعدام النظافة، وانتشار الجراثيم والقوارض، اضافةً الى مناظر مسيئة للمدينة واهلها.

أضافت، “لذلك ورغبةً في القيام بدور ايجابي يتجاوز اهمال السياسيين والمسؤولين واصحاب القرار الذي ترك مدينة صيدا عرضة لانتشار النفايات وصحة اطفالها وشيوخها ونسائها معرضةً للامراض كان لا بد من اطلاق هذه الحملة التي شارك فيها الى جانب الجمعيات المذكورة عدد من ابناء ونساء منطقة القياعة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

المصدربيروت نيوز
رابط مختصر