ميقاتي التقى برّي واجتمع مع وزير الدفاع والهيئات الاقتصادية وسفير المغرب

27 ديسمبر 2022
ميقاتي التقى برّي واجتمع مع وزير الدفاع والهيئات الاقتصادية وسفير المغرب

زار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اليوم، رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، وجرى بحثٌ بالأوضاع السياسية والمستجدات الراهنة.
 
وعقب اللقاء، قال ميقاتي في تصريح مُقتضب: “زرت الرئيس بري لتقديم له التهنئة بالأعياد، وتمنيت له عاماً جديداً سعيداً. تناقشنا مع دولة الرئيس في مختلف الملفات من بينها الملف الحكومي وكيفية تسيير شؤون الدولة”.

 
اللقاء مع وزير الدفاع
 

وكان ميقاتي التقى صباح اليوم في السراي الحكومي وزير الدفاع الوطني موريس سليم صباح اليوم في السراي الحكومي، وبحث معه شؤون وزارته وأوضاع الجيش. 
 

الهيئات الإقتصادية 
 
كذلك، إستقبل رئيس الحكومة، في حضور وزير المال يوسف خليل، وفداً من الهيئات الإقتصادية برئاسة الوزير السابق محمد شقير.
 
وشارك في اللقاء مدير عام المالية جورج معراوي ومستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس.
 
وصرح  شقير بعد اللقاء: “كان الإجتماع مع دولة الرئيس ووزير المال أكثر من جيد،وكان هناك نوع من التخوف لدى القطاع الخاص والهيئات الاقتصادية، وتمكنا من خلال الاجتماع اليوم من ايجاد الحلول لكل هذه النقاط وخصوصا التخوف لدى الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم بالدولار الأميركي والضريبة المتوجبة عليهم والمفعول الرجعي لها للعام 2023. لقد تم ايجاد الحلول لهذه المسائل،وإن شاء الله سيعلن وزير المال عن هذه الحلول وستصدر بشكل رسمي قريباً”.
 
وعن الحلول وماهيتها، قال: “فليعلن عنها وزير المال. نحن مرتاحون لهذا اللقاء ووجدنا طريقة لا نظلم فيها الدولة ولا موظف القطاع الخاص الذي يتقاضى راتبه بالدولار،  ويجب أن نحافظ عليهما،فنحن لا  نريد ان تترك الشركات لبنان، ولهذا وجدنا حلا يرضي الجميع، أي صاحب الشركة والعامل والدولة.
 
سفير المغرب
 
وإستقبل الرئيس ميقاتي سفير المغرب محمد كرين الذي أعلن بعد اللقاء: “زيارتي أليوم لدولة الرئيس ميقاتي تدخل في إطار التواصل الدائم لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين لبنان والمغرب وتطويرها للأفضل على كل المستويات. وكانت مناسبة لتقديم التهاني بمناسبة الأعياد المجيدة والسنة الجديدة”.
 
————————–
 
صورٌ من لقاءات الرئيس ميقاتي اليوم:
 
اللقاء مع وزير الدفاع:
 

 
 
اللقاء مع الهيئات الاقتصادية:
 
 

 
 

 
 
اللقاء مع سفير المغرب: