بعد استدعائه من القاضية عون… رامي نعيم: حرية الاعلام ثروتنا الحقيقية

31 يناير 2023
بعد استدعائه من القاضية عون… رامي نعيم: حرية الاعلام ثروتنا الحقيقية


عقد ناشر موقع “السياسة” رامي نعيم، مؤتمرا صحافيا في مكتب الموقع في جل الديب، بعد استدعائه من قبل النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، في دعوى مقدمة في حقه، حضره عدد من الإعلاميين والمحامين والناشطين المتضامنين.

وشدد نعيم “أن القضية اليوم هي قضية إعلامية بعد الدعوى التي قدمت عند القاضية غادة عون ضدي. وأقول إن طريقة تبليغي ليست مقبولة وهي تذكرنا بأيام “الاحتلال” السوري”.
 
وشرح نعيم ما حصل معه، مشيرا الى إن عنصرا أمنيا عرف عن نفسه أنه” أمن الدولة”، طلب منه الحضور صباح الإثنين عند الساعة 11 للمثول أمام القاضية عون، وعند الاستفسار عن سبب الاستدعاء أجابه: الإثنين بتعرف”. 
 
ولفت إلى أن: “مشكلتنا ليست ربح القضية أو خسارتها، بل نهدف الى عدم جعل ما يحصل طبيعيا وأنا أحترم غادة عون وأنا مع القضاء ولكن حين يتم تبليغي رسميا يتحرك المحامون”. 
 
وختم نعيم:” لا يمكن ربح المعارك السياسية من دون حريات إعلامية ونتذكر أيام عدنان عضوم وجميل السيد والقمع الذي كان يحصل”.نحن قاومنا الاحتلالات منذ مدة ونحن أيضا مقاومة. وحرية الرأي مقدسة وحرية الإعلام أيضا وهذه ثروتنا الحقيقية وأقول للإعلاميين إن تضامننا أساسي”.