أظهر أسوأ ما عنده في لحظة تاريخية صعبة!

1 فبراير 2023
أظهر أسوأ ما عنده في لحظة تاريخية صعبة!


كشفت مصادر قيادية في «الثنائي الشيعي» ان حزب الله يقترب من درس خيارات، تعتبر ان التفاهم مع التيار الوطني الحر كأنه لم يكن.
وقال قيادي بارز لـ«اللواء» ان باسيل شخصية نرجسية، فهو انقلب على الجميع حلفاء وخصوماً، وحاول ابتزاز حزب الله بالمباشر .

وكشف ان العلاقة معه قد تصبح على القطعة، فالرجل اظهر أسوأ ما عنده في لحظة صعبة من تاريخ لبنان، في وقت نحن بأمس الحاجة الى الحوار والتلاقي للخروج من الازمة».
وقال : خلال ولاية عمه ميشال عون كان باسيل الآمر الناهي، ومارس الرئاسة بصلاحيات كاملة دون أن يتعرض لأية مضايقات من قوى ٨ آذار بشكل عام… وعلى الرغم من استهداف التحركات الشعبية لباسيل وصورته إلا ان هذه القوى التي يعاديها ويستهدفها بخطاباته شكّلت درعا حاميا له، ومنحته حرية الحركة السياسية والتمايز عنها في كثير من الملفات والمواقف.
ويتابع القيادي : لم يعد هناك ثقة كاملة بباسيل، ويشير مواربة الى ان العلاقة بينه وبين حزب الله قد تصبح على القطعة.وفقا للقيادي البارز فان باسيل رفع سقف شروطه الى الحد الأقصى، وهو الآن ينتظر السلم الذي سينزله عن الشجرة، وبتقدير بسيط يمكن أن نسأل:هل يكون إعلان ترشيح باسيل لنفسه للرئاسة، أو ترشيح أي شخصية مقرّبة منه «المخرج» المناسب لحضور كتلته جلسات انتخاب رئيس الجمهورية وتأمينه بذلك النصاب اللازم لانتخاب فرنجية، وهذا المخرج يحفظ ماء وجه باسيل لجهة عدم انتخابه فرنجية بالمباشر؟ 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.