الساحة السنية في حراك سياسي وديني

12 فبراير 2023
الساحة السنية في حراك سياسي وديني


كتب علي ضاحي في” الديار”: لا تزال الساحة السنية في حالة حراك سياسي وديني ولا سيما مع اكتمال عقد السلطة الدينية السنية التابعة لدار الفتوى وانتخاب 6 مفتين اصيلين في المناطق بعد سنوات من تسيير الامور بالانابة او بالتكليف.
وتكشف اوساط سنية واسعة الإطلاع ان تكريم المفتين المنتخبين من قبل المفتي دريان قائم على رأس نشاطاته المتوقع استئنافها بعد تعافيه الكامل من العملية الجراحية والتي خضع لها منذ اكثر من شهر وهو يمارس نشاطه السياسي والديني اليومي من منزله ويقوم بالاتصالات اللازمة مع المفتين والقوى السياسية والامنية والدينية. ويلتقي يومياً العديد من الشخصيات الدينية والسياسية والدبلوماسية وهو التقى اخيراً وزير الداخلية ونواباً والسفير السعودي هنؤوه بالسلامة. وربما يعود الى مكتبه في دار الفتوى خلال اسبوع او 10 ايام لمعاودة نشاطه الديني والسياسي بشكل منتظم.
وتؤكد الاوساط ان المفتي على مسافة واحدة من جميع القوى في الساحة البيروتية وهو يتابع ما يجري من حراك في انتخابات العائلات البيروتية ويأمل ان يصل التجاذب الى توافق بما فيه مصلحة اهل بيروت والسنة خصوصاً واللبنانيين عموماً والذين يشكلون تنوعاً في النسيج البيروتي ايضاً.