من يهدف إلى تطيير الإنتخابات البلدية هو محور الممانعة ولا إتفاق مع التيّار

4 أبريل 2023
من يهدف إلى تطيير الإنتخابات البلدية هو محور الممانعة ولا إتفاق مع التيّار

رأى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع أن من يهدف إلى تطيير الإنتخابات البلدية هو “محور الممانعة” و “التيار الوطني الحر”، مشيراً إلى أنّ “هذا الأمر واضحٌ جداً من التصرّفات والجلسات المُغلقة”. 

وفي حديثٍ عبر إذاعة “لبنان الحر”، اليوم الإثنين، لفت جعجع إلى أنّ “من يريد تمويل الإنتخابات باقتراح قانون وإقرار قانون يُعرف أنه لا يريد الإنتخابات لأنه لا جلسات تشريعية بفعل غياب رئيسٍ للجمهورية”، وأضاف: “يصرفون ملايين الدولارات من المليار و 100 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة لكل القطاعات، وبالتالي يمكنهم سحب مبلغ للإنتخابات البلدية وبالتالي لا تتعطّل بأي ظرف. للخائفين على الصرف نقول: كما تسحبون للدولار وغيره، تستطيعون السحب للإنتخابات البلدية”. 
 وفي الملف الرئاسيّ، رفض جعجع وصول إلى رئيسٍ من “محور الممانعة” إلى قصر بعبدا، معتبراً أن “حصول هذا الأمر هو تمديد 6 سنوات للأزمة الحالية”، وقال: “إننا نضعُ كل جهودنا لمنع ذلك، والنائب ميشال معوض ما زال مرشحنا للرئاسة حتى اللحظة، ومحور الممانعة مُصرّ على كل استراتيجيته وسياسته بكل ما أوصلنا إليه اليوم باعتبار أنه بإمكانه أن “يُدَوبل” ويأتي برئيسه من جديد و (مستكلبين) على السلطة”.
وأكمل: “محور الممانعة أوصلنا إلى ما نحنُ عليه اليوم، فهل نسمح له بإيصال رئيس جديد.. جماعة هذا المحور تتصرف وكأننا في المدرسة وهذا الأمر غير مقبول ولن يحصل”. 
وفي ما خصّ إمكانية حصول اتفاقٍ بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر”، نفى جعجع حصول هذا الأمر، وقال: “هناك حزب من الحزبين لا طائفة له ورأينا ممارسته وتحالفاته وفساد وزرائه وفخور بكل هذا وبالتالي على ماذا نتفق معه؟ إنّ مقولة الاتفاق لا أساس لها إطلاقاً”.
وأردف: “لقد أعطينا الوطني الحر في الـ2016 وهو يتحدث معنا اليوم عن اتفاق يعتقد أنه سيقودنا للإتيان برئيس يريده إلا أن ذلك لن يحصل ونقول للتيار تفضل واتفق معنا على معوّض”.