مؤسّسات في لبنان يملكها نازحون بطرق غير شرعية.. خضر يكشف ما حصل ويرد على أحد المتابعين: روح عَ غير بلد

19 أبريل 2023
مؤسّسات في لبنان يملكها نازحون بطرق غير شرعية.. خضر يكشف ما حصل ويرد على أحد المتابعين: روح عَ غير بلد


أعلن محافظ ‏بعلبك الهرمل بشير خضر، في تغريدةٍ على حسابه عبر “تويتر”، أنه “بعد الكشف على عدد من المؤسسات في ثلاث بلدات، تبين وجود 269 مؤسسة مستثمَرة من قبل نازحين أو لبنانيين يوظفون نازحين دون مسوّغ قانوني بصورة غير شرعية خلافاً لقانون العمل، لذلك تم تكليف أمن الدولة بإنذار هذه المؤسسات للإستغناء عنهم تحت طائلة الإقفال”. 

بعد الكشف على عدد من المؤسسات في ثلاث بلدات، تبين وجود ٢٦٩ مؤسسة مستثمَرة من قبل نازحين او لبنانيين يوظفون نازحين دون مسوّغ قانوني بصورة غير شرعية خلافاً لقانون العمل، لذلك تم تكليف أمن الدولة بإنذار هذه المؤسسات للإستغناء عنهم تحت طائلة الإقفال.#بشير_خضر #محافظ_بعلبك_الهرمل pic.twitter.com/HfVLTYIFb0
— Bachir Khodr (@BachirKhodr) April 19, 2023

 
موقف خضر استدعى ردا من قبل أحد الناشطين على “تويتر”، حيث قال: “محافظ  بعلبك الهرمل يواصل حملته العنصرية التي تستهدف اللاجئين السوريين في لبنان”، ليرد عليه بشير بالقول: “تطبيق القانون عنصرية؟عدم تطبيق القانون هو تقصير وظيفيعندك حل من ٢، يا غيّر القانون، يا روح عبلد يعجبك فيه القانون”.
 

محافظ #بعلبك_الهرمل يواصل حملته العنصرية التي تستهدف اللاجئين السوريين في #لبنان. https://t.co/tXzgBo4bum
— سهيل المصطفى Sohail Almoustafa (@S_Moustafa74) April 19, 2023
 
وكان خضر كشف في وقت سابق عن “تعرّض عدد من النازحين السوريين للتسمم في عرسال بعد تناولهم وجبات طعام مقدمة من احدى الجمعيات، وقد كلفنا طبيب القضاء بمعاينتهم وتم فتح تحقيق بالموضوع لإتخاذ الإجراءات المناسبة”. (رصد: لبنان 24)