فارق الأصوات بين فرنجية وأزعور… هذا هو الحد الاقصى

12 يونيو 2023
فارق الأصوات بين فرنجية وأزعور… هذا هو الحد الاقصى


قال مصدر متابع لمجريات التحضيرات الخاصة بجلسة الانتخاب الرئاسية التي ستُعقد الأربعاء المقبل لـ” لبنان 24″ ان “فارق الأصوات بين رئيس (تيار المردة) سليمان فرنجيه والوزير السابق جهاد ازعور سيكون صوتين او 3 أصوات كحدّ اقصى”، من دون ان يكشف عن هوية المرشح الذي سينال هذه الأصوات الاضافية.

Advertisement

أضاف: ” بغض النظر عن عدد الأصوات، لن تتمكن جلسة الأربعاء من انتاج رئيس للجمهورية، اذ ان مختلف القوى السياسية ومن ضمنها بعض القوى الوازنة  التي رشحّت أزعور ستسعى لايجاد مخرج لعدم انعقاد الدورة الثانية.
في المقابل ، لفت مصدر نيابي مطلع على سير المفاوضات والإتصالات في شأن ملف الانتخاب” إن دولة إقليمية وقفت طوال الفترة الماضية على الحياد من دون التدخل مباشرةً في أسماء المرشحين وإنتمائهم من منطلق أن هذا الإستحقاق هو داخلي لبناني ، تسعى منذ  عشرة أيام الى الإيحاء برضاها عن مرشح معين ، وربما تواصلت بطريقة غير مباشرة  مع عدد من النواب كي لا يبقوا في “المنطقة الرمادية والضبابية”.
واعتبر المصدر” أن قرار كتلة اللقاء الديموقراطي الأخير بدعم جهاد ازعور هو اكبر دليل على “قبة الباط ” مما قد يؤدي ايضا الى بقاء عدد من النواب المحسوبين اصلا على “فريق الثامن من آذار” داخل القاعة العامة في مجلس النواب كي لا يتم تعطيل نصاب الدورة الثانية من جلسة الانتخاب”.