انتخاب رئيس هو المسار الطبيعي لإنهاء الأزمات

22 يونيو 2023
انتخاب رئيس هو المسار الطبيعي لإنهاء الأزمات

زارت هيئة التنسيق في لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، الأمين ‏العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان،  في إطار جولتها على رؤساء الأحزاب، وتداول المجتمعون في الأوضاع المحلية والإقليمية.

 
 
واعتبر المجتمعون في بيان ان “أصدق توصيف لما يمارسه البعض، باسم السياسة في لبنان، هو أشبه بـ “المأساة البلهاء” من خلال الاستغراق في إبداعاتهم ‏التنظيرية عن الدستور ومحاربة الفساد وتسيير المرافق العامة، بما لا يتفق أبداً مع مضمون هذه العناوين، وإنما خدمة لمشاريع رهن ‏البلد وجعل أرزاق اللبنانيين وموارد عيشهم سلعة يتاجرون بها على حساب الوطن، وبما يخدم مصالحهم الشخصية توسلاً للوصاية ‏الغربية بعناوين شتى، مع إدراكهم بأن ذلك الزمن قد ولى”.

واكدوا “أن الدعوة إلى الحوار البناء على معالجة عقلانية لأزمات البلد، وفي رأس ‏أولوياتها انتخاب رئيس للجمهورية، هو المسار الطبيعي لإنهاء الأزمات الراهنة، خصوصا وأن الشعب اللبناني بات يدرك حقيقة ‏مواقفهم، بعدما أثبتت التجربة أن رفع الشعارات البراقة وادعاء الشفافية ما هي إلى أقنعة مزيفة سرعان ما سقطت عن وجوههم‎. “وشددوا على أن “الفراغ الحاصل لا يعفي الدولة من القيام بالمسؤوليات الملقاة على عاتقها واتخاذ كل ما من شأنه تسيير شؤون المواطنين وتفعيل ‏العمل في المرافق العامة، بدل اللجوء إلى زيادة الأعباء المعيشية والتلهي بموضوع تنازع الصلاحيات، والأخطر من ذلك كله ‏الاستمرار في هدر المال العام بالإعفاءات والتراخيص المشبوهة‎”.

وفي سياق آخر، استنكر المجتمعون “الاعتداءات الصهيونية المستمرة والمتمادية على الشعب الفلسطيني البطل، والتي تهدف إلى كسر إرادته ‏المقاوِمة نتيجة التكامل الرائع بين مختلف فصائل المقاومة وشعبها الحاضن لها بكل ثبات وقوة. كما توجهوا “بتحية إجلال وإكبار لأهلنا الصامدين في الجولان السوري المحتل، الرافض لكافة أشكال التطبيع والتجنيس ‏والترهيب، والمتمسك دوماً بهويته وموارده مهما غلت التضحيات.