زيارة البقاع هذا الصيف واجب ملح (صور)

26 يوليو 2023
زيارة البقاع هذا الصيف واجب ملح (صور)

 

 

أما في منطقة الهرمل، فهناك نهر العاصي والمطاعم على ضفافه ويُمكن ممارسة رياضة الرافتينغ فيه كما يوجد مزارع السمك وهي إحدى أشهر المأكولات الموجودة في منطقة الهرمل، إضافة إلى زيارة نبع اليمونة وقاموع الهرمل وهو نصب تذكاري يقع على قمة تلّ ويرتفع نحو 27 متراً عن سطح الأرض.  
 

 

في البقاع الأوسط، لا بد من زيارة مدينة زحلة التي تشتهر بالكرمة وبالمطاعم على ضفاف نهر البردوني، ويُمكن أيضا زيارة مصانع النبيذ في المنطقة منها كسارة وكفريا وتعنايل.
 
 

بالانتقال إلى البقاع الأوسط، يُمكن زيارة بلدة عنجر المُصنفة على لائحة التُراث العالمي. هي بلدة أرمنية بامتياز وتشتهر بالآثار الأموية.  علما ان هناك 5 أماكن في لبنان مُصنفة على لائحة التُراث العالمي من ضمنها بعلبك وصور وجبيل ووادي قنوبين وعنجر.  
 
 
 
 

إضافة إلى زيارة منطقة راشيا الوادي وتشتهر بقلعة راشيا وأسواقها القديمة وصناعاتها المحلية والزراعية .
 
 

 
 

كما لا بد من زيارة بحيرة القرعون وهي أكبر بحيرة في لبنان وتستخرج منها الطاقة الكهربائية وهناك مطاعم عديدة على ضفافها .  إضافة إلى بلدات مشغرة وكفريا وشتورا التي هي مركز رئيسي للألبان والأجبان وتوجد فيها استراحات.  ويلفت فواز إلى انه “في البقاع أيضا يُمكن القيام بسياحة دينية، ففي منطقة العاصي هناك دير مار مارون، وفي بعلبك هناك مقام السيدة خولة ومقام السيدة صفية، وفي زحلة هناك تمثال سيدة زحلة، إضافة إلى السياحة البيئية حيث هناك محمية عميق وبحيرات عميق التي تمر فيها الطيور المهاجرة”.  
 
 
 
 
 

إذا مُحافظة البقاع غنية بالمعالم الأثرية وبالمناطق السياحية بامتياز ويجب زيارتها لأيام عدة، فماذا تنتظرون لاستكشافها؟