آخر تفاصيل إشتباكات عين الحلوة.. هكذا بدأ هجوم هذه الليلة على فتح!

2 أغسطس 2023
آخر تفاصيل إشتباكات عين الحلوة.. هكذا بدأ هجوم هذه الليلة على فتح!

عادت الإشتباكات المسلحة لتتجدّد بشكل عنيفٍ هذه الليلة داخل مُخيّم عين الحلوة، وذلك بعد حصول هجوم مُباغت لعناصر “جُند الشام” باتجاه مراكز “حركة فتح” في حي البركسات.
 
وأشارت معلومات إلى أنّ الإشتباكات الدائرة حالياً هي الأعنف منذ بداية التوتر في المخيم منذ 4 أيّام، لافتة إلى أن أحياء عديدة داخل المخيم تعرضت للقصف مثل الصفصاف، الرأس الأحمر، الشارع الفوقاني.
 
ولفتت المصادر إلى أنَّ أسلحة ثقيلة تُستخدم خلال الإشتباكات، فيما أفيد عن سماع دوي إنفجاراتٍ ضخمة جداً سمُعت أصداؤها في مختلف أرجاء مدينة صيدا. 
 
وأبلغت مصادر ميدانية بأن رصاص القنص بات كثيفاً جداً وسط إستخدام المسلحين لقذائف صاروخيّة من نوع “B7” و “B10″، موضحة أن الإشتباكات باتت تتوسع باتجاه محاور عديدة مثل البستان، التعمير والطوارئ. 
 
في غضون ذلك، أفيد عن وصول الرصاص الطائش والقذائف الصاروخيّة إلى بعض أحياء مدينة صيدا المتاخمة للمخيم مثل دوار العربي، سهل الصباغ والأوتوستراد الشرقيّ، الأمر الذي أثار حالة من الهلع والرعب في صفوف المواطنين. 
 

مصادر قيادية في حركة “فتح” كشفت إنَّ “مسلحي جند الشام” فتحوا النار على عناصر الحركة من محاور عديدة أبرزها من الشارع الفوقاني والطوارئ باتجاه البركسات”، نافية الأخبار التي جرى تناقلها عن مقتل مسؤول في الحركة جراء إشتباكات هذا المساء.
 
وأشارت المصادر عينها إلى أنّ ما حصل جاء ضربة كبيرة لإتفاق وقف إطلاق النار الذي سعت هيئة العمل الوطني الفلسطيني المشترك إلى تثبيته أمس الثلاثاء، وقالت: “نؤكد أننا مستعدون دائماً للتصدي لأي هجوم، وأي يُدّ ستمتد إلينا سنقطعها فوراً”. 
 
بدوره، قال قائد قوات “الأمن الوطني الفلسطيني” في لبنان اللواء صبحي أبو عرب إنّ “ما حصلَ في عين الحلوة هذه الليلة هو هجومٌ من عصابات جُند الشام المسلحة باتجاه مراكز حركة فتح والتصدّي قائمٌ بالشكل المناسب”.
 
ورداً على سؤال، قال أبو عرب: “من الصعب جداً على مسلحي جند الشام التقدّم باتجاه أيّ محورٍ آخر في المخيم ولن يستطيعوا ذلك”.
 
إلى ذلك، نفى المكتب الإعلامي للحركة 
 
تتناقل بعض الصفحات المشبوهة  خبر مقتل قضيلة الشيخ جمال خطاب بهدف خلط الاوراق داخل المخيميهمنا في المكتب الاعلامي للحركة الاسلامية المجاهدة التأكيد ان فضيلته بخير وهو على رأس عمله يجري الاتصالات المكثفة لوقف الاشتباكاتالتي يشهدها مخيم عين الحلوة حاليا المكتب الاعلامي للحركة الاسلامية المجاهدة.