آب مستمّر بلهيبه.. الحرارة المحسوسة تلامس الـ40 ليلاً

19 أغسطس 2023
آب مستمّر بلهيبه.. الحرارة المحسوسة تلامس الـ40 ليلاً

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا غائما جزئياً مع ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة تسوء معها الرؤية أحياناً.
 
 
واشارت الى “احتمال تساقط الرذاذ على المرتفعات الشمالية خلال الفترة الصباحية، وانخفاض درجات الحرارة بشكل بسيط في المناطق الساحلية والداخلية، والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ6 درجات، بينما يكون انخفاضها ملموساً في المناطق الجبلية، كما نشهد تراجع بنسبة الرطوبة على الساحل مما يخفف من حدة الشعور بالحر، بخاصة خلال الليل”.

 
 
وجاء في النشرة:    – الحال العامة: يستمر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تحت تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة فوق شبه الجزيرة العربية حيث تبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبيًا بخاصة شمال البلاد وفي المناطق الداخلية (فوق معدلاتها بحدود الـ7 درجات على الأقل)، كما تبقى نسبة الرطوبة المرتفعة العنصر المعزز لحدة الشعور بالحر على الساحل، والتي تؤدي إلى تشكل ضباب كثيف، بدءأ من ارتفاعات منخفضة واحتمال تساقط بعض الرذاذ المتفرق، حتى يوم غد الأحد حيث يخف تأثيرها مع الانخفاض بدرجات الحرارة وتراجع نسبة الرطوبة على الساحل، ومن المتوقع ان يشتد تأثيرها مجدداً اعتباراً من يوم الأربعاء حيث تعود درجات الحرارة للارتفاع.   

الطقس المتوقع في لبنان
اليوم: غائم جزئياً الى غائم احياناً مع ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة تسوء معه الرؤية أحياناً واحتمال تساقط الرذاذ بشكل متفرق اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية، ترتفع درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1300 متر وتبقى فوق معدلاتها الموسمية في الداخل (بحدود الـ7 درجات) وشمال البلاد ( بحدود الـ4 درجات)، وبقاء نسبة الرطوبة المرتفعة على الساحل العنصر المعزز لحدّة الشعور بالحر مع درجات حرارة دنيا محسوسة بحدود لـ40 درجة خلال الليل.     
الأحد: غائم جزئياً مع ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة تسوء معها الرؤية أحياناً ، واحتمال تساقط الرذاذ على المرتفعات الشمالية خلال الفترة الصباحية، تنخفض درجات الحرارة بشكل بسيط في المناطق الساحلية والداخلية والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ٦ درجات بينما يكون انخفاضها ملموساً في المناطق الجبلية كما نشهد تراجع بنسبة الرطوبة على الساحل مما يخفف من حدة الشعور بالحر خاصة خلال الليل.     
الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية، بينما تبقى دون تعديل في الداخل (فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ٥ درجات) وترتفع قليلاً على الجبال كما نشهد انخفاض اضافي بسيط في نسبة الرطوبة على الساحل مما يخفّف من حدة الشعور بالحر.     
الثلاثاء: غائم جزئياً مع عودة درجات الحرارة للارتفاع خاصة في المناطق الجبلية والداخلية واستقرارها في المناطق الساحلية كما يتكون الضباب على المرتفعات.   
–    درجات الحرارة المتوقعة : على الساحل من 27 الى 37 درجة، فوق الجبال من 23 الى 33 درجة، في الداخل من 22 الى 44 درجة.-    الرياح السطحية: غربية الى شمالية غربية نهاراً ، جنوبية غربية الى جنوبية ليلاً، سرعتها بين 10 و 25 كم/س.     –    الانقشاع:  متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب والرطوبة المرتفعة .     –    الرطوبة النسبية على الساحل: بين  75 و85 %. –    حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج .     
–    حرارة سطح الماء: 30°م.     –    الضغط الجوي: 757 ملم زئبق     –    ساعة شروق الشمس:  6,2   
–    ساعة غروب الشمس: 19,21.