لإنتخاب رئيسٍ يحفظ أموال المودعين ويُنهي ملف النازحين

16 سبتمبر 2023
لإنتخاب رئيسٍ يحفظ أموال المودعين ويُنهي ملف النازحين

دعا الأمين العام لحزب “البعث العربي الإشتراكي” علي حجازي إلى إنتخاب رئيسٍ جديد يعيد الإنتظام لدور المؤسسات الدستورية في لبنان، وقال: “نريدُ رئيساً يجيب على أسئلة كثيرة لها علاقة بواقع الناس المعيشي والاقتصادي أولاً وأخيراً، وتضع الحلول لتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في لبنان”.

 
كلامُ حجازي جاء خلال إحتفال أقامه الحزب في بعلبك تحت شعار “ويستمر بحث العرب” لمناسبة تأدية ألف مُنتسب جديد القسم، وقال: “لسنا على عجلة لانتخاب رئيس نزين مكاتبنا بصوره.. نريد إجابات عن واقع الجامعات والمدارس والمستشفيات والقطاع العام، نريد رئيساً يحافظ على أموال المودعين ويرفض شروط صندوق النقد الدولي بشطب ودائع الناس وفرض ضرائب جديدة عليهم”.
 
وسأل حجازي الذين يرفضون الحوار لانتخاب رئيس الجمهورية قائلاً: “ماذا تنتظرون، وما هي بدائلكم؟ إذا كنتم تراهنون على الفتن، فإن شعبنا عصي على كل أشكال الفتنة، وصراخكم الأجوف لن يقدم ولن يؤخر”.
 
كذلك، شدّد حجازي على أن “لبنان يحتاجُ إلى رئيس يُنهي ملف النازحين، بالتواصل المباشر مع سوريا، ويقفل دكاكين الـNGOS، ولا يرضخ للضغوط والإملاءات الأميركية ولا ينصاع لأوامر السفارات الأوروبية التي تؤخر وتعرقل عودة النازحين إلى بلدهم”، وختم: “نحن بحاجة إلى رئيس يناقش المجتمع الدولي بفكرة دعم النازحين على أرض وطنهم سوريا”.