تفاصيل التوتر في مزارع شبعا.. هكذا واجه الجيش جنوداً إسرائيليين!

23 سبتمبر 2023
تفاصيل التوتر في مزارع شبعا.. هكذا واجه الجيش جنوداً إسرائيليين!

شهدت منطقة مزارع شبعا المُحتلة، اليوم السبت، توتراً كبيراً عقب إستهداف جنود من جيش العدو الإسرائيلي قوّة من الجيش اللبناني بعددٍ من القنابل.
ما الذي حصل؟
وخلال ساعات الصباح، قامت قوّة من الجيش بشقّ طريقٍ تُرابية في مزرعة بسطرة المُحتلة يؤدي إلى خطّ الإنسحاب وتحديداً إلى مكان الخرق الذي قامت به قوات العدو منذ يومين من خلال تنفيذ أشغالٍ ميدانية وجرف أتربة وإقامة تحصينات لدبابات “ميركافا”. 
ولدى وصول الجرّافة اللبنانية بمواكبة الجيش إلى نقطة الخرق حيث تتمركز دبابة إسرائيليّة، قامت قوات العدو بإطلاق عدّة قنابل مُسيلة للدموع باتجاه عناصر الجيش، الأمر الذي خلق حالةً من التوتر في المكان. 
وعلى الفور، ردّ العسكريون اللبنانيون بإطلاق عدّة قنابل دخانية باتجاه عناصر دورية قوات العدو. 
وللإشارة، فإنَّ الطريق الذي استحدثهُ الجيش يصلُ الطريق العام في مزرعة بسطرة المُحرّرة بالطريق الترابية التي استحدثته قوات العدو الإسرائيلي مكان وجود ساتر لوقوف دبابات الميركافا. 
 
بدوره، نشر مُراسل قناة “المنار” الزميل علي شعيب مقطع فيديو يوثق إستنفار دبابات الميركافا الإسرائيلية في مزرعة بسطرة مقابل تحرك الجرافية اللبنانية. 
 
 

دبابات ميركافا تشارك استنفار العدو في مزرعة #بسطرة مقابل تحرك جرافة لبنانية كانت تزيل خرقا للأراضي المحررة في مزارع شبعا . pic.twitter.com/PgpoapWSc2
— علي شعيب || Ali Shoeib 🇱🇧 (@alishoeib1970) September 23, 2023