ميقاتي يدين الجريمة الاسرائيلية وردود فعل شاجبة

5 نوفمبر 2023
ميقاتي يدين الجريمة الاسرائيلية وردود فعل شاجبة


دانت وزارة الخارجية اللبنانية الاعتداء  الاسرائيلي الذي أودى بحياة 4 أشخاص بينهم 3 أطفال في منطقة عيناتا، وأعلنت انها ستتقدم بشكوى للأمم المتحدة بشأن مقتل مدنيين بينهم فتيات بضربة إسرائيلية.

ميقاتي: هذه الجريمة النكراء لن تمر مرور الكرام
رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قال في بيان: “إن استهداف العدو الاسرائيلي المدنيين في عدوانه على لبنان واستشهاد اربعة اشخاص من بينهم ثلاثة اطفال في الجنوب الليلة وجرح آخرين بنيران المسيّرات جريمة نكراء تضاف الى سجل جرائم الاحتلال.
هذه الجريمة برسم مَنْ يطالبون بالتهدئة ويتغاضون عما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق لبنان.
هذه الجريمة وصمة عار جديدة برسم الضمير العالمي المتغاضي عما يفعله الاحتلال الاسرائيلي في جنوب لبنان وغزة.
هذه الجريمة النكراء لن تمر مرور الكرام وستكون مدار متابعة من قبل الحكومة، عبر اتصالات دولية، وايضا عبر تقديم شكوى عاجلة ضد العدو الاسرائيلي الى مجلس الامن على خلفيتها. والمطلوب من دول القرار في مجلس الامن العودة الى تطبيق شرعة الامم المتحدة والتحرك للجم الاعتداءات وانقاذ ما تبقى من انسانية وعدالة كي لا تبقى هذه الشكاوى حبرا على ورق.
رحم الله الشهداء”التيار الوطني الحر: للجم اسرائيلواستنكر التيار الوطني الحر الجريمة الاسرائيلية ضد المدنيين العزل والاطفال وكأن العدو يريد ان يوسّع نطاق اعتداءاته عمداً ضد لبنان ليمدد اطار الحرب بعد الفشل في الوصول لاهدافه في غزة، وعلى اثر التحوّل في المزاج العام الدولي المندد بجرائم الابادة الجماعية التي تمارسها في غزّة . ينبّه التيار الدول الغربية الداعمة لاسرائيل الى وجوب لجمها اذا كانت فعلاً تريد ان تتجنب توسّع الحرب وذلك لمنعها من جرّ الغرب الى حرب متفلّتة من كل الضوابط . يتقدم التيار بالعزاء من أهالي الشهداء.