وزير البيئة أعلن من مؤتمر المناخ في دبي تأسيس مرفق استثماري أخضر للبنان

9 ديسمبر 2023آخر تحديث :
وزير البيئة أعلن من مؤتمر المناخ في دبي تأسيس مرفق استثماري أخضر للبنان


قال وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر ياسين “إننا أعلنا اليوم في مؤتمر المناخ في دبي عن تأسيس مرفق استثماري أخضر للبنان عملت عليه وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركائنا خلال العام الماضي. وسيهدف المرفق إلى تشجيع وجذب الاستثمارات الخضراء وتلك المرتبطة بالعمل المناخي”.

واضاف في تصريح: “سيكون المرفق مستقلاً بالتعاون مع صندوق التمكين الاقتصادي في لبنان ومسجلاً في اوروبا لضمان المعايير المالية الاوروبية وتلك المرتبطة بالحوكمة والشفافية. وسيعمل على زيادة الاستثمارات في المشاريع الصديقة للمناخ مثل الطاقة المتجددة، النقل المستدام، إدارة النفايات الصلبة، الزراعة والري، عبر توجيه الاستثمارات الخاصة وتعزيز آليات التمويل المختلط مثل القروض الميسرة والضمانات والمنح المقدمة من المؤسسات المالية الدولية وبنوك التنمية وصناديق التمويل المناخي”.وختم: “إن تأسيس هذا المرفق هو بداية للتحول نحو الاقتصاد الأخضر وللانتقال نحو قطاعات اقل تلويثاً”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.