حماس غيّرت موقفها من الحزب

1 مارس 2024
حماس غيّرت موقفها من الحزب

من المعروف أن الايام والاسابيع الاولى لمعركة “طوفان الأقصى” شهدت نوعا من الانزعاج والعتب الكبير من قبل حركة “حماس” تجاه “حزب الله” بسبب موقف الحزب وحدود مشاركته في المعركة التي اندلعت في قطاع غزة. وقد عبّر قياديون في حماس عن هذا الانزعاج حتى في لقاءاتهم في لبنان.

لكن، وبحسب مصادر مطلعة، فإن الاسابيع الاخيرة، نقل عدد ممن إلتقوا وفوداً من حركة حماس في لبنان، ان الخطاب الحمساوي بات اكثر إيجابية تجاه الحزب ومشاركته في الحرب، خصوصا في ظل توسع الاستهدافات الاسرائيلية وسقوط شهداء كثر من المدنيين ومن المقاتلين لاكثر من حزب وتنظيم.
وترى المصادر ان التواصل والتنسيق عاد الى طبيعته بين “حزب الله” وحماس وتكاد تكون هناك غرفة عمليات سياسية وميدانية مشتركة تدير التطورات وتوازن بينها خصوصاً في ظل المفاوضات التي تحصل حول غزة وكيفية ادارة المعركة في لبنان لتكون مفيدة للمفاوض الفلسطيني.

المصدر:
لبنان 24

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.