مرشح المستقبل.. لعضوية نقابة المحامين عمر الكوش

23 يونيو 2024
مرشح المستقبل.. لعضوية نقابة المحامين عمر الكوش
سناء كبريت _ العرب

جمعية متخرجيّ “بيروت العربية” تنظم لقاء مع المرشح لعضوية نقابة المحامين عمر الكوش: لتعزيز الشفافية من أجل نقابة عصرية تشبه الجيل الجديد


FB IMG 1719147578303
FB IMG 1719147570062

نظمّت جمعية متخرجي جامعة بيروت العربية لقاء مع المرشح لعضوية نقابة المحامين في بيروت وخريج الجامعة المحامي عمر الكوش، في مركز الجمعية بحضور عدد من المحاميات والمحامين الذين تخرجوا من كلية الحقوق، بالاضافة الى رئيس هيئة المتخرجين المحامي عمر إسكندراني، رئيس لجنة الحقوق المحامي عماد السبع، أمين عام مساعد لاتحاد المحامين العرب توفيق النويري، عضو مجلس نقابة المحامين المحامي سعد الدين الخطيب، عضو مجلس نقابة المحامين السابق إيلي بازرلي، عضو مجلس نقابة المحامين السابق عماد مارتينوس، رئيس جمعية بيروت منارتي المحامي مروان سلام، ومنسق عام الانتخابات في تيار المستقبل المحامي فادي سعد والمحامي مروان جبر.

ودعا المحامي عمر الكوش، إلى البدء بمجموعة من الخطوات التي من شأنها تحصيّن واقع مهنة المحاماة وتطوير أدائها في البلاد.

وخلال اللقاء، جرى طرح أسئلة على المرشح الكوش الذي أكد أن هدفه الرئيسي من الترشح لعضوية النقابة يتمحوّر حول عناوين عدة، أبرزها: “تحصين عملية التأمين الصحيّ للمحامين، ودعم اللجان والتواصل بين مختلف المحافظات عبر إنشاء مكاتب تمثيلية، بالاضافة الى تطوير عمل نقابة المحامين لتعزيز الشفافية والكفاءة في أدائها لتصبح نقابة عصرية تشبه الجيل الجديد من المحامين”.

وشبّه الكوش واقع المحامي اللبناني بأوضاع البلاد المتأزمة والمتهالكة، موضحاً أن “النهوض بمهنة المحاماة مرتبط بانتظام عمل الدولة”.

وشدد على ضرورة دعم المحامي المُتدّرج والمُستأنف بإعتبارهما الفئات الأكثر معاناة.

وحيال الحفاظ على مهنة المحاماة، أشار إلى ضرورة سدّ الثغرات القانونية التي تسمح لغير المحامين بممارسة المهنة، لافتاً إلى “ظاهرة انتشار المستشارين القانونيين الذين ليسوا محامين”.

وأكد الكوش أنه في حال فوزه بعضوية النقابة، سيسعى مع مجلس النقابة و النقيب الاستاذ فادي المصري إلى إغلاق كل هذه الثغرات التي تقف حاجزاً وعائقاً أمام عمل المحامي اللبناني.

المصدر بيروت نيوز