فوز الدكتور جورج أعرج بجائزة “شومان” للباحثين العرب

5 سبتمبر 2024
فوز الدكتور جورج أعرج بجائزة “شومان” للباحثين العرب
عبد معروف

فاز الدكتور جورج فرح سابا أعرج، أستاذ ومدير علم الأحياء الدقيقة السريرية في قسم علم الأمراض والطب المخبري في الجامعة الأمريكية في بيروت، بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب 2024 في فئة مقاومة مضادات الميكروبات (AMR).

وأعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان عن أسماء الفائزين بجائزتها للباحثين العرب، في دورتها (42) للعام 2024، وقدم للجائزة 542 متقدما/ة من 27 دولة عربية وغير عربية، تنافسوا على الجوائز للعام 2024 الحالي.

وفاز بالجائزة (12) باحثا وباحثة من ست دول عربية، بـ11 موضوعا، فيما توزعت الجائزة على الفائزين حسب الجنسيات التالية: (2) فلسطين، (3) الأردن، (2) مصر، (2) لبنان،(2) تونس، و(1) الكويت.
وتعد جائزة “شومان” أول جائزة عربية، تعنى بالبحث العلمي وتحتفي بالباحثين العرب، وتهدف إلى دعم البحث العلمي وإبرازه في جميع أنحاء الوطن العربي، والمشاركة في إعداد وإلهام جيل من الباحثين والخبراء والمختصين العرب في الميادين العلمية المختلفة الذين يعملون في ظل الإمكانيات المحدودة لدى المؤسسات والجامعات والافراد.

تعترف هذه الجائزة المرموقة بأبحاثه الرائدة ومساهماته الكبيرة في تطوير السياسات والممارسات المضادة للميكروبات. إن تفاني الدكتور أعرج المستمر في البحث والابتكار يعد بدفع المزيد من التقدم في هذا المجال، والمساهمة في تحسين النتائج الصحية العالمية وإلهام الأجيال القادمة من الباحثين.

مبروك للدكتور جورج أعرج أستاذ ومدير علم الأحياء الدقيقة السريرية في قسم علم الأمراض والطب المخبري، حصوله على جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب 2024 في فئة مقاومة مضادات الميكروبات (AMR).

المصدر بيروت نيوز