مفاجأة عن تبرّعات لإسرائيليين قرب لبنان.. من يقدمّها لهم؟

15 سبتمبر 2024
مفاجأة عن تبرّعات لإسرائيليين قرب لبنان.. من يقدمّها لهم؟


كشفت وسائل إعلام إسرائيليّة مؤخراً عن تواصل حملة دعمٍ جرى إطلاقها قبل فترة قصيرة داخل إسرائيل بهدف تأمين وجبات طعام منزلية لأكثر من 3800 جنديّ يتواجدون عند الحدود مع لبنان.
وأظهر موقع “my.israelgives” الإسرائيليّ في تقرير ترجمهُ “لبنان24″، أنّ سكاناً من مستوطنة نهاريا يقومون بإعداد وجبات منزلية لما يتراوح بين 450 و 600 جندي على الجبهة في أيام الأسبوع، بينما العدد يرتفع إلى 3800 جندي في عطلات نهاية الأسبوع.

ويقول التقرير إنّ الحرب الشاملة مع “حزب الله” باتت وشيكة ما أدى إلى ارتفاع الطلب على الوجبات بشكلٍ كبير، مشيراً إلى أن “هناك أعداداً كافية من المتطوعين على استعدادٍ لمواصلة الطهي على الرغم من الهجمات التي ينفذها حزب الله بواسطة الصواريخ والطائرات المُسيرة باتجاه إسرائيل”.
وأظهر التقرير المنشور أنه “تم جمع حتى الآن أكثر من 46 ألف دولارٍ من أصل 180 ألف دولار كهدف أساسي لتمويل حملة إطعام الجنود الإسرائيليين وذلك حتى يوم 14 أيلول الجاري، مشيراً إلى أن تكاليف البقالة مرتفعة، وهناك حاجة إلى مبلغ يقدر بـ14 ألف دولار أميركي أسبوعياً لتمويل عمليات الطهي.
ونشر الموقع أيضاً مجموعة صور تُظهر الوجبات التي يجري إعدادها وتوزيعها على الجنود، موضحاً أن “جميع الأموال التي يتم تقديمها يتم استخدامها كاملة لشراء المواد الغذائية المُخصصة لطهي المأكولات”، وأضاف: “للإشارة أيضاً، فإن التبرعات معفاة من الضرائب في إسرائيل والولايات المتحدة وكندا وأستراليا والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة”.
وبحسب “my.israelgives”، فإن عدد المتبرعين فاق الـ490 متبرعاً حتى يوم منتصف أيلول الجاري، كاشفة أن هناك تبرعات تبدأ من 20 دولاراً وتتجاوز الـ500 دولاراً وذلك عبر تحويلات مالية تجري عبر مصارف أو عبر شيكات بنكية.
كذلك، تبين أنّ بحسب التقرير أن الحملة القائمة تستقبل الدجاج واللحوم والخضروات والأرز والمعكرونة وذلك في حال أراد أشخاص تقديم معونات على شكل منتوجات وليس المال.