مادة مسرطنة في مستحضرات تجميل “شهيرة”.. إحذروها

beirut News
منوعات
beirut News6 مارس 2019
مادة مسرطنة في مستحضرات تجميل “شهيرة”.. إحذروها

دعت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية، الكونغرس، إلى تحديث قواعد السلامة المتعلقة بمستحضرات التجميل بعدما أصدرت تحذيراً للمستهلكين بعدم استخدام 3 منتجات تبيعها متاجر “كليرز” للتجميل لاحتوائها على مادة “الأسبستوس” المسببة للسرطان.

وذكرت الإدارة أنها ستتعاون مع الكونغرس لتحديث الإطار التنظيمي، موضحة أنّه لا يوجد أي مسوغ قانوني يلزم أي شركة مصنعة لمستحضرات التجميل تبيع منتجاتها للمستهلكين الأميركيين بفحص منتجاتها.

وبخصوص المواد التجميلية، حددت الإدارة مستحضرات ظلال الجفون وتحديد الوجه والبودرة المضغوطة وأشارت إلى بودرة “التلك” المستخدمة في تلك المستحضرات.

بدورها ردت شركة ” كليرز” المتهمة إنه “لا يوجد أي أدلة على أن أي منتج تبيعه كليرز غير آمن”، ذكرت أنها سحبت المنتجات الثلاثة المذكورة من متاجرها لدواعي الحذر وكذلك “أي منتج تجميل آخر يحتوي على بودرة التلك”.

المصدر: سكاي نيوز

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر