جديد الأبحاث.. القهوة تعالج هذا النوع من الأورام الخبيثة!

beirut News19 مارس 2019
beirut News
منوعات
جديد الأبحاث.. القهوة تعالج هذا النوع من الأورام الخبيثة!

اكتشف العلماء أنّ المركّبات الموجودة في القهوة بإمكانها أن تبطئ أو حتى توقف نمو سرطان البروستاتا، وتركزت الدراسة التي أجراها علماء من اليابان على آثار مركبين معينين شائعين في حبوب القهوة، في تخفيض نمو الورم في خلايا الفئران، وهذين المركببين هما: “الكافيتول” و”Kahweol acetate”.

وتبيّن للعلماء أنّ هذين المركبين يمنعان النمو في الخلايا المقاومة للأدوية الشائعة المضادة للسرطان. ويشدّد العلماء على ضرورة توخي الحذر عند تطبيق هذه النتائج على البشر، لكنهم قالوا إن المركبات يمكن أن تكون مرشحة لعلاج سرطان البروستاتا المقاوم للعقاقير، إذا تم تأكيد فاعليتها على البشر.

وغالباً ما يتم تجريد مركبات الهيدروكاربون، والتي يمكن العثور عليها في “الإسبريسو” و”القهوة المصفاة”. ونشرت نتائج هذه الدراسة في مجلة “The Prostate”، في المؤتمر الأوروبي الرابع والثلاثين لجمعية أمراض المسالك البولية في برشلونة.
المصدر: سكاي نيوز عربية

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة