مُطالَبات بمنح “نوبل” لرئيسة وزراء نيوزيلندا

beirut News25 مارس 2019
beirut News
منوعات
مُطالَبات بمنح “نوبل” لرئيسة وزراء نيوزيلندا
أسست رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آردرن لمستقبل سياسي مبهر، إثر تعاملها مع ضحايا مجزرة المسجدين في بلادها الاسبوع الماضي، مدفوعة بدعم شعبي عالمي كبير على خلفية تعاملها الانساني، وصل اليوم الى المطالبة بمنحها جائزة “نوبل” للسلام.
وتعد آردرن (37 عاماً) أصغر رئيسة حكومة في العالم. ‎
ووقع ما لا يقل عن 20 ألف شخص على عريضتين إلكترونيتين للمطالبة بمنحها جائزة نوبل للسلام، ‏على خلفية تعاملها مع مجزرة المسجدين في مدينة “كرايست تشيرش”‏‎. والعريضتان متاحتان على موقعي “تشانج.أورغ” الأميركي، و”أفاز.أورغ” الفرنسي، ‏حسبما نقل موقع “راديو نيوزيلندا”. ‏
وشارك نحو 16 ألف و600 شخص بالتوقيع على العريضة المتاحة على الموقع الأول، فيما حظيت العريضة الثانية ‏بتوقيع نحو 3 آلاف شخص‎.
وإذا تم ترشيح أردرن، لجائزة نوبل للسلام، فسيتعين عليها الانتظار حتى العام 2020، لإغلاق فترة الترشيحات ‏المخصصة لجوائز 2019‏.
وعقب “مجزرة المسجدين” التي راح ضحيتها 50 شخصا، اشتهرت آردرن بمواقفها الإنسانية الداعمة للمسلمين، ‏والرافضة لسيطرة أفكار اليمين المتطرف‎.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة