ترقق وهشاشة العظام مرض ينتشر بين الرجال بين سن 35 إلى 50.. اعرف السبب

beirut News
منوعات
beirut News7 يونيو 2019
ترقق وهشاشة العظام مرض ينتشر بين الرجال بين سن 35 إلى 50.. اعرف السبب

[author title=”هند عادل .اليوم السابع” image=”http://”][/author]

أكدت العديد من الأبحاث أن  مرض هشاشة العظام أكثر شيوعًا بين الرجال الأصغر سنًا خاصة بين المراحل العمرية 35 إلى 50 عامًا وهناك تغييرات في نمط الحياة يمكنك إجراؤها والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وترققه، حسبما أكد موقع“healthline”.

وكشفت دراسة جديدة عن أن الرجال في منتصف العمر أكثر من النساء قد يصابون بترقق العظام وهي حالة تسبب الضعف الذي يمكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى هشاشة العظام.

أسباب الإصابة بترقق وهشاشة العظام

تشمل تناول كميات منخفضة من الكالسيوم وتدخين السجائر وعدم ممارسة تمارين رفع الأثقال وعدم التعرض لأشعة الشمس، والاستخدام المطول لبعض الأدوية مثل المنشطات يمكن أن يكون أيضًا عامل خطر لتطور هشاشة العظام.

ترتبط الكثير من الحالات الطبية أيضًا بهشاشة العظام مثل سرطان الدم ومرض الاضطرابات الهضمية ومشاكل في وظائف الكلى والتهاب المفاصل الروماتويدي.

أسباب انتشار ترقق وهشاشة العظام بين الرجال

يعد هرمون التستوستيرون المنخفض أحد عوامل الخطر التى تؤدى إلى الإصابة بهشاشة العظام عند الرجال أما بالنسبة للمرأة فالخطر يكمن فى انخفاض هرمون الإستروجين .

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر