“بيروت حبيبة البحر”

beirut News14 يونيو 2019
beirut News
منوعات
“بيروت حبيبة البحر”
يقدم يوم الجمعة (14 حزيران الجاري)، في مدرج الحمّامات الرومانية في وسط بيروت، عرض مشهدي بعنوان”بيروت حبيبة البحر” (كما لقّبها سمير قصير في كتابه “تاريخ بيروت”)، ويتضمّن 3D Mapping projection مع مختلف المؤثّرات التقنيّة من صورة وصوت وضوء، ليكون مسك ختام مهرجان “ربيع بيروت” الذي تقدمه مؤسسة سمير قصير سنوياً، في ذكرى اغتياله.
هذا العرض، تواكبه حفلة موسيقية احتفالاً بالأغنية اللبنانية وتغنيّاً بمدينة بيروت، على مدى 60 دقيقة، مع صور تتطرق الى فنّ العمارة (تاريخاً وحداثةً) وعلاقته بذاكرة المدينة، الإنسانيّة والحضاريّة، والعلاقة التي تربطها بالبحر. تنتقل المشهديّة من البدايات، إلى نهضة بيروت العمرانية وتحولّها الى جزيرة الترف الصغيرة، ومن ثمّ إلى مدينة الألم ونهاية البراءة، حتى الانطلاق من نقطة الصفر وإعادة إعمارها.

سينفّذ العرض بأحدث التقنيّات العالميّة من حيث الصوت والضوء والصورة، بحيث يتحوّل فضاء الحمّامات الرومانية إلى إحتفاليّة مشهديّة تحيي وسط المدينة من السراي الكبير وحتى مبنى البرلمان. بعض المطربين الشباب المميّزين سيتولّون الغناء في توزيع جديد ومعاصر لأهمّ الأغاني الشهيرة التي تحاكي مدينة بيروت، مثل “يا مينا الحبايب”، “آلو بيروت”، “يا ترامواي بيروت”، “توت توت عا بيروت”، “اشتقنالك يا بيروت”، الخ.

وتختتم الحفلة بغناء النشيد الوطني اللبناني بشكل جماعيّ.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة