هذه هي مخاطر النوم أمام المروحة

beirut News15 يونيو 2019
beirut News
منوعات
هذه هي مخاطر النوم أمام المروحة

نظرًا لارتفاع درجات الحرارة في الصيف، يصعب النوم في هذا الجو شديد الحرارة دون مروحة، فجميعنا يستخدمها لتلطيف الجو ومنع التعرق، لكن يبقى السؤال هل النوم أمام المروحة صحي؟ هذا ما ستتعرفين عليه في هذا المقال.

توضح بعض الدراسات والأبحاث أن النوم في وجود مروحة بجانب الفراش يمكن أن يشكل مخاطر صحية عديدة، إذا إن النوم أمام المروحة يسبب جفافًا في الفم، وفي ممرات الأنف، ما يُسبب الإزعاج للأشخاص الذين يُعانون من الحساسية، كما أن تسليط الهواء المباشر على الجسم يؤدي إلى حدوث تقلصات في العضلات.

وقال الدكتور لين هوروفيتز، اختصاصي أمراض الرئة في مستشفى لينوكس هيل بنيويورك، إن النوم أمام المروحة لا يسبب خطورة على الجسم إذا ما اتبعتِ هذه الخطوات التي تجنبك الآثار الضارة:

أبقي المروحة على مسافة آمنة من فراشك، ولا توجهيها عليكِ مباشرةً.

نظفي أنفكِ بمحلول الملح يوميًا، فهو يعمل على تنظيف الجيوب الأنفية، كما يعمل على علاج الممرات الأنفية الجافة ويخفف من الاحتقان، وغيرها من مشاكل الأنف.

اشربي كميات كبيرة من الماء.

ولكي تتجنبي مخاطر النوم أمام المروحة اتبعي هذه الخطوات يا سوبر وأخبرينا بالنتيجة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة