ملابسها الداخلية حرمتها من ممارسة مهنتها كطبيبة … شاهدوا الـ صور

16 يونيو 2019آخر تحديث :
ملابسها الداخلية حرمتها من ممارسة مهنتها كطبيبة … شاهدوا الـ صور
قالت طبيبة وعارضة أزياء في بورما إنها ستطعن في قرار نقابي منعها من ممارسة الطب، بسبب نشرها لصور لها بملابس داخلية على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم” عن صحيفة “لوفيغارو” ووكالة “أ ف ب”.
وألغت نقابة الأطباء في بورما (ميانمار) ترخيص الطبيبة في رسالة بتاريخ 3 يونيو، مبررة أن القرار جاء بسبب “أسلوب لباس يتناقض مع الثقافة والتقاليد في بورما”.
وتنشر نانغ موي سان (29 سنة) صورا لها بملابس السباحة وملابس داخلية منذ أن أصبحت عارضة للأزياء سنة 2017 بعد أن مارست الطب لخمس سنوات قبلها.
وقالت الطبيبة المفصولة “على الرغم من أنني لا أمارس الطب حاليا، إلا أنني أتمنى استئناف ممارسته مستقبلا”، قبل أن تضيف “أنا لا أرتدي هذه الملابس عندما أعالج مرضاي”.
ووصفت موي سان القرار بأنه “غير مقبول”، ورفضت تدخل النقابة في “حريتي الشخصية التي لا تعنيهم”.
ورأى متتبعون للشأن الاجتماعي في بورما أن “الجيل الشاب في البلاد يتبنى أسلوبا غربيا في اللباس، إلا أن نظرته تبقى سلبية تجاه الصور التي قد يفهم أنها تحتوي على إيحاءات جنسية واضحة”.

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.