بسبب مرض نادر لم يعد بإمكانها حمل صدرها.. يتضخم يومياً ويمنعها من المشي

26 يونيو 2019آخر تحديث :
بسبب مرض نادر لم يعد بإمكانها حمل صدرها.. يتضخم يومياً ويمنعها من المشي

حالة غريبة تعاني منها امرأة تايلاندية تسبب تضخم صدرها بشكل يومي. وفي التفاصيل أن “لام فراي سي نوان” التي تبلغ الـ46 عاماً كانت تعيش حياة طبيعية قبل أن تلاحظ أن صدرها بدا يتضخم بشكل كبير وأنه أصبح ثقيلاً جداً.

ومنعها هذا الأمر، بحسب تقرير لموقع Aufeminin الفرنسي، من التنقل بشكل طبيعي ودفعها الى الاستعانة بالعصا للمشي.

وأفاد التقرير بأن هذه الحالة سببت شعورها بألم متواصل في الظهر والكتفين والرقبة. كذلك كشفت صحيفة Daily Mail البريطانية أن المرأة بدأت تعاني من هذه المشكلة منذ 3 سنوات تقريباً.

وأضاف أن التشخيص الطبي أظهر أن المشكلة ترتبط بمرض نادر يسمى العملقة. ونقل موقع Futura sante عن أحد أفراد الفريق الطبي قوله: “يظهر هذا المرض غالباً بعد الحمل في حالة من أصل 100 ألف. وتبدأ المشكلة في ثلثي الحالات خلال الفصل الأول من الحمل. وفي حال عدم العلاج تحدث المضاعفات. ومن الممكن أن يعود هذا إلى أسباب هرمونية وإن كان السبب الفعلي غير واضح بعد”.

ومن الممكن أن يتم حل المشكلة من خلال العملية الجراحية. إلا أن لام لم تتمكن حالياً من ذلك بسبب عدم توفر المال اللازم لذلك لديها.

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.