تشيلسي يتفادى حظر «فيفا» ويضم كوفاتشيتش مقابل 45 مليون يورو

28 يونيو 2019
تشيلسي يتفادى حظر «فيفا» ويضم كوفاتشيتش مقابل 45 مليون يورو

توصَّل نادي تشيلسي الإنجليزي لاتفاق مع ريال مدريد بشأن انتقال لاعب الوسط، الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش، المعار حاليًا للنادي اللندني، حسبما ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، اليوم الخميس.

ومن المتوقع، بحسب الصحيفة، أن يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسينتقل كوفاتشيتش البالغ من العمر 25 عامًا، بشكل نهائي إلى تشيلسي بعد انتهاء فترة الإعارة من ريال مدريد، مقابل 45 مليون يورو.

ونجح تشيلسي في إتمام هذه الصفقة قبل سريان حظر التعاقدات المفروض عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي يحظر على النادي التعاقد مع لاعبين في فترتي الانتقالات الحالية والمقبلة.

ووفق هذه المعطيات، سيتجنب تشيلسي خرق الحظر؛ لأنه إذا أتمَّ الاتفاق قبل 30 يونيو الجاري-وهي نهاية فترة الإعارة الخاصة بكوفاتشيتش- يصبح بذلك قد ضمَّ لاعبًا معارًا، ما يعني عدم الحاجة لتسجيل اللاعب كوافد جديد.

ومع توافر الرغبة لدى اللاعب الكرواتي في الخروج من ريال مدريد هذا الصيف، فإنَّ هذه الخطوة تخدم كل الأطراف المنخرطة في الصفقة.

وفي سياق منفصل، يستعد نادي تشيلسي إلى استقبال لاعبه السابق فرانك لامبارد، ولكن هذه المرة من بوابة التدريب.

وأكَّدت تقارير إنجليزية خلال الأسبوع المنصرم، أنَّ إدارة تشيلسي توصَّلت لاتفاق مع لامبارد، وفريقه الحالي ديربي كاونتي، من أجل عودة الأسطورة السابق إلى النادي اللندني.

وبعد رحيل المدرِّب الإيطالي ماوريسيو ساري إلى يوفنتوس، بات من المتوقع أن يعلن تشيلسي بشكل رسمي قريبًا عن تعيين لامبارد صاحب الـ41 عامًا على رأس الإدارة الفنية للفريق.

وتولَّى لامبارد تدريب ديربي كاونتي في 31 مايو من العام الماضي، في أول تجربة تدريب احترافية له، وارتبط معه بعقد يمتد لثلاث سنوات.

وقاد لامبارد الفريق إلى الملحق المؤهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، قبل أن يفشل أمام أستون فيلا، بخسارته (1-2) في المباراة النهائية.

ويحظى لامبارد البالغ من العمر 41 عامًا بشعبية جارفة لدى أنصار النادي اللندني، كونه ارتدى قميص الفريق لـ13 عامًا على التوالي، وسجل عددًا قياسيًا من الأهداف، وأحرز 11 لقبًا ما بين المسابقات المحلية والقارية.