خطّ الملابس الداخلية الخاص بكيم كارداشيان يثير حفيظة اليابانيين

29 يونيو 2019آخر تحديث :
خطّ الملابس الداخلية الخاص بكيم كارداشيان يثير حفيظة اليابانيين
تتعرض نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان لهجوم عنيف عقب اطلاقها خط ملابس داخلية خاص بها حمل اسم “Kimono”، الأمر الذي أثار حفيظة اليابانيين.

فعلى ما يبدو شعر جزء من الشعب الياباني بالإهانة من كيم كارداشيان لإطلاقها علامة تجارية لملابس داخلية تحمل اسم “كيمونو”، والذي يشير إلى الزي التقليدي الياباني الشهير، الكيمونو.

لذا لجأ العديد من الناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي الى التعبير عن سخطهم ورفضهم لهذه التسمية، الأمر الذي أثار رد فعل كبير بعد يوم واحد فقط من إطلاق المنتجات.

وكتب مستخدم يدعى رو على تويتر: “الكيمونو ليس ملابس داخلية! أوقفوا تسجيل العلامة التجارية! لا تجعلوا كلمة كيمونو ملككم”.

من جهتها ردت كيم كارداشيان على الانتقادات التي طالتها في بيان نشرته صحيفة نيويورك تايمز، أوضحت من خلاله أن خطها “مبني على الشمولية والتنوع في جوهره”، وأنها لم تقصد أبدًا عدم احترام الكيمونو الياباني التقليدي .

وتابعت”أنا أتفهم وأكنّ احتراماً عميقاً لأهمية الكيمونو في الثقافة اليابانية”.

وعلى الرغم من كل هذا الجدل، أشارت المصادر إلى أن كيم كارداشيان ليس لديها أي خطط لإعادة تسمية المنتجات وستستمر في انتظار الموافقة على العلامة التجارية.

مصدر

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.